فعاليات اليوم الختامي لمبادرة كلية الطب والعلوم الصحية

شهد مدير الجامعة الدكتور يوسف الأمين يوسف إبراهيم برفقة عدد من عمداء الكليات ومدراء الإدارات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين شهدوا بقاعة بلدو بالمجمع الغربي فعاليات اليو م الختامي لمبادرة كلية الطب والعلوم الصحية والتي جاءت تحت شعار عشانك يا كسلا الموافق السابع من نوفمبر للعام 2019

وقدم الطالب بكلية الطب والعلوم الصحية سيف الدين أبكر تقريرا مفصلا عن عمل المراكز في الضفتين الشرقية والغربية ونسب الإصابة بالأمراض وعمل الفحوصات الطبية وقال بان الطلاب كانوا يعملون بروح الفريق الواحد متحدين كل الصعاب ومشاق التجوال في الإحياء وفى مختلف المراكز مؤكدا على استمرارية الشباب في الحملة الصحية واستعرض بعض التحديات التي تواجه العمل متمنيا تفادي كل العقبات التي تحول دون وصولهم إلى المراكز لتقديم خدماتهم لمواطني الولاية شاكرا إدارة الجامعة وحرصها على استمرار المبادرات الانسانيه.

ممثل عميد كلية الطب أشاد بدور طلاب المبادرة ودورهم في نشر الوعي والتثقيف الصحي بالمراكز المختلفة وقال بان مثل هذه المبادرات هي من صميم عمل كلية الطب ووزارة الصحة في تقديم العون لمواطني الولاية. 

ممثل منظمة الصحة العالمية جبارة النور. أكد على تكامل الأدوار بين وزارة الصحة والجامعة وبالشراكة مع منظمة العالمية لمجابهة مثل هذه الأوبئة وأشاد بتقرير الطالب في تنفيذ هذه المبادرة. ممثل إدارة الإمدادات الطبية د.مجدي عبد القادر. أكد وقفتهم مع الجامعة في ما يخص بالإمدادات الطبية وقال نريد شراكة فعالة بين الجامعة والوزارة وهيئة الإمدادات الطبية فيما يتعلق بالمبادرات وتعتبر هذه الإدارة داعم اساسى لمبادرة كلية الطب.

مدير الجامعة د.يوسف الأمين يوسف إبراهيم ثمن جهود طلاب كلية الطب والعلوم الصحية فيما قاموا به من جهود لترسيخ مفهوم العمل الإنساني بالولاية مؤكدا مضي الجامعة قدما في تحقيق  شعار نلتقي لنرتقي وقال بان ما قدموه الطلاب يستحق الإشادة والتقدير شاكرا الحضور الكريم وخاصة منظمة الصحة العالمية وإدارة الإمدادات الطبية متمنيا التوفيق والنجاح للطلاب في تحقيق تطلعاتهم. وأشار في حديثه لجهاز PCR الموجود في مركز الدرن والذي سوف يقدم عمل كبير للولاية وتقليل التكلفة في فحص العينات بدلا عن ترسل للخرطوم