الملتقي العلمي الشهري الثاني لكلية الدراسات العليا والبحث العلمي



نظمت كلية الدراسات العليا والبحث العلمي يوم امس الإثنين 17/12/2018م المنتدي العلمي الشهري الثاني للكلية تحت شعار(تعزيز واستثمار المعرفة ) وبعنوان (دراسة بيئية تصنيفية لنباتات منطقة القاش) للدكتور النور جبريل . برعاية مدير الجامعة البروفيسور عبدالله علي محمد مديرالجامعة وتحت إشراف عميدة كلية الدراسات العليا والبحث العلمي البروفيسور اماني عبدالمعروف بشير . وسط حضور كبير ومتميز من أساتذة كليات الجامعه .بدا المنتدي بالقران الكريم ومن ثم ابتدأت عميدة للدراسات العليا والبحث العلمي المنتدي مرحبه  بالضيوف ومتحدثه عن أهمية قيام مثل هذه المنتديات العلمية وتكمن الاهمية في توفير قاعدة صلبه للدراسة  العليا والبحوث من أجل الريادة في البحث العلمي وتعزيز المعرفة من خلال طلاب البحث العلمي والإجابة العلمية علي العديد من الاسئله إعداد كفاءات وطنية متخصصة في جميع المجالات كما أن عناوين هذه البحوث ومناقشتها خلال المنتديات يتيح الفرصه للاستفادة من هذه الدراسة في وضع خطة تنموية في تطوير المراعي في ولاية كسلا.
تحدث أيضا خلال المنتدي مدير الجامعة مشيدا بقيام هذه المنتديات مشيرا إلى أن تلاقح الأفكار وتكوين النتاج المعرفي يساهم فى الاهتمام بالقضايا التي تهم معاش الناس من خلال وضع الدراسات والخطط الاقتصادية واستثمارالموارد للخروج من الأزمات. 
تحدث الدكتور النور جبريل عن أهمية هذه الدراسة في ذيادة المعرفة المعرفة وسط طلاب قسم الأحياء وعلم النبات بكلية التربية ، كما أشار إلي أن أسباب اختيار هذه الدراسة هي خصوبة التربة والتنوع الكبير للنباتات في المنطقة .