مشاركة جامعة كسلا في المؤتمر الدولي للرابطة العالمية للجامعات بالعاصمة الماليزية كوالالمبور

 

    

 

شاركت جامعة كسلا ممثلة في في عميد كلية المجتمع أ. علي حسين عبد الله في المؤتمر الدولي للرابطة العالمية للجامعات(بحكم عضويتها في الرابطة) (IAU2018 ) في الفترة من 13_15نوفمبر2018م في العاصمة الماليزية كوالالمبور).
عقدت الرابطة اجتماعاتها بمشاركة علماء وباحثين وخبراء في التعليم العالي والبحث العلمي من جميع أنحاء العالم لمناقشة أهم قضايا وشراكات التعليم العالي من أجل التأثير المجتمعي ، شارك في هذا المؤتمر حوالي عدد ثلاثمائة مشارك من ثمانية وستون دولة حول العالم بما في ذلك عدد سبعة وستين مؤسسة تعليمية وثلاث وستون متحدث وقد تم تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع جامعة مالايا .
ناقش المشاركون أكثر واهم القضايا إلحاحا والتي تواجه التعليم العالي اليوم مثل (التحول الرقمي ، المشاركة المجتمعية ، البحوث المسؤولة والتنمية المستدامة  .(
كما دشنت الرابطة العالمية للجامعات خلال المؤتمر مجموعة التعليم العالي من أجل التنمية المستدامة ( HESD ) والتي تضم حوالي ستة عشر جامعة رائدة في جميع أنحاء العالم لكل هدف من أهداف التنمية المستدامة (SPGS ) بهدف لفت النظر إلى دور مؤسسات التعليم العالي في جدول أعمال 2030.
أيضا وقعت الرابطة العالمية للجامعات مذكرة تفاهم مع الاتحاد الوطني للطلاب في المملكة المتحدة والتي بدورها ستمكنهم من تطوير مشاريع مشتركة تقوم على أهداف التنمية المستدامة .