مشاركة جامعة كسلا في أسبوع رابطة الجامعات الأفريقية

   

           

شاركت جامعة كسلا في اسبوع رابطة الجامعات الإفريقية بحكم عضويتها في اتحاد الجامعات الإفريقية بمقر الاتحاد في غانا مدينة أكرا في الفترة من 12 _ 19 نوفمبر 2018م تحت شعار (The Africa We Want “The Role Of Young People “). بمشاركة معتبرة من الجامعات السودانية الحكومية والخاصة لايقل عددها عن اثني عشرة جامعة ممثلة في مديري لهذه الجامعات أو من ينوي عنهم  ، وقد مثل مدير جامعة كسلا  حضورا لهذه الفعالية الدكتورة فاطمة عباس خالد عميدة كلية العلوم.
تاتي أهمية هذه المشاركة في التعرف علي دور الجامعات الإفريقية في تنمية القارة ولفت النظر إلي ضرورة الاهتمام بتوحيد العملية التعليمية في القارة الأفريقية  .
اشتمل برنامج اسبوع رابطة الجامعات الإفريقية  عقد اجتماعات بالمشاركين وعرض نبذة تعريفية عن نشأة الاتحاد ومن ثم  مناقشة محاور حول (التنوع ،الاختلاف ، الانسجام والاعتماد للتعليم العالي بإفريقيا باتخاذ التعليم العالي في غانا كنموذج ) وبحث سبل وفرص التعاون مع الجامعة الإفريقية وايضا من أهم المحاور التي طرحت في اجتماعات الرابطة دور مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في تحقيق مبادرة القارة (Agenda 2036, CESA 2016 _ 2025).
ومن أهم الزيارات التي قام بها الوفد المشارك زيارة جامعة غانا حيث تحدث نائب المدير معرفا بالجامعة وزيارة جامعة غانا المفتوحة والتقي الوفد بمديرها ،  أيضا زار الوفد جامعة الدراسات المهنية حيث تم الاجتماع بالوفد وتقديم محاضرة بعنوان ( Developing Strategic    eaders for Africa’s   Future)
تم عقد لقاء تلفزيوني متميز مع الوفد السوداني المشارك قدم فيه المشاركون تمتزج لفرص التعاون مؤسسات التعليم العالي والبحث السودانية .