برنامج الإمتحان السريري لطلاب المستوى السادس لكلية الطب والعلوم الصحية

 

             

 

            

       

              

وقف البروفيسور عبدالله علي محمد مدير جامعة كسلا ظهر الثلاثاء 11/20 /2018 وقف على سير امتحانات المستوى السادس بكلية الطب والعلوم الصحية  والبالغ عددهم(147) طالبا وطالبة. وقد رافقه في هذه الجولة الدكتور عصام الدين مصطفى أمين الشؤون العلمية، والدكتورة عوضيه خوجلي عميد الكلية، علما بأن الامتحان في تخصصي الجراحة العامة، والنساء والتوليد . ومن خلال الزيارة عبر الوفد عن بالغ السعادة بدقة التنظيم وحسن الترتيب.

وفي المساء أقامت الكلية حفل عشاء على شرف الأساتذة الزائرين، وشرفه حضورا الأستاذ نورالدين حسين مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الذي رحب بالأساتذة الضيوف مشيدا بالشراكة القائمة بين الوزارة وكلية الطب والعلوم الصحية. ومن جانب آخر بين للحضور جهود الوزارة في مكافحة مرض حمى الشيكونغونيا الذي تعرضت له بعض محليات الولاية، مؤكدا خلو الولاية تماما من هذا المرض.

وفي بداية حديثه ترحم البروفيسور عبدالله علي محمد على روح الفقيد الدكتور عبدالرحمن عبدالحفيظ الأستاذ بكلية الطب جامعة الجزيرة… وبعدها قال إنه فخور أيما فخر بحضور هذه الكوكبة النيرة من العلماء في مجال الحقل الطبي شاكرا لهم تشريفهم جامعة كسلا. وعلى صعيد آخر أوضح سعادته بأن الجامعة تمر بأحسن حالاتها في شتى المجالات، وما المستشفى الجامعي إلا خير دليل وبرهان على ذلك وأنه لايستبعد وضع حجر الأساس لهذا المستشفى قبل انقضاء هذا العام، كما قدم خالص شكره لحكومة الولاية وبالأخص واليها الأستاذ آدم جماع آدم الذي يقف دائما مساندا لكل برامج ومشاريع الجامعة، وامتد شكره لأسرة مستشفى حلفا الجديدة إدارة وأطباء وكوادر مساعدة… كما تطرق إلى الأنشطة الأكاديمية العلمية ألتي تقوم بها الجامعة وكان آخرها الملتقى العلمي لأبحاث حمى الشيكونغونيا والأمراض المنقولة بالحشرات مشيرا بشركاء الجامعة في هذا الملتقى وأن هناك أربعة فرق بحثية انبثقت من هذا الملتقى وستقدم دراسة وافية عن هذا المرض. وفي ختام حديثه جدد شكره للأساتذة الزائرين متمنيا لهم إقامة طيبة بمدينة كسلا وأن يعودوا إلى ذويهم وهم في أتم الصحة والعافية.

وتحدثت في الحفل كذلك الدكتورة عوضيه خوجلي عميد الكلية مجددة ترحابها بالضيوف شاكرة كل الجهات التي ساهمت في قيام هذه الامتحانات بهذه الصورة المشرفة وخصت بالشكر أسرة مستشفى حلفا الجديدة، وجامعات: القضارف، والبحر الأحمر، والجزيرة، والتأمين الصحي كسلا، ومستشفى كسلا التعليمي، ومستشفى كسلا السعودي.

أما البروفيسور الطيب عبدالرحمن رئيس مجلس التخصصات الطبية فقد تحدث نيابة عن الأساتذة الزائرين شاكرا أسرة جامعة كسلا على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مبينا بأن مدينة كسلا تمثل حاضنة للنواب الأخصائيين متمنيا لولاية كسلا أن تستفيد من خدماتهم.

هذا وقد تخلل الحفل أغاني الحقيبة من فرقة الفنان عادل النوش.